4/18/14

برنامج مجاني يوفر حماية في حفظ كلمات المرور






يملك العديد من مستخدمي شبكة الانترنت مجموعة كبيرة من أسماء المستخدم وكلمات المرور الخاصة بحسابات لديهم على شبكة الانترنت ومن الصعب تذكر دائماً تذكر هذا الكم الكبير من الكلمات.
ولأن استخدام كلمة مرور واحدة على عدد كبير من الحسابات يشكل خطر على أمان بيانات المستخدم، ولأن حفظ جميع كلمات المرور يعتبر أمراً صعباً على البعض منا، يأتي برنامج "Passwordbox" ليحل هذه المشكلة من خلال توفير مساحة تخزين آمنة لجميع الأسماء المستخدمة في الحسابات وكلمات المرور.
سيتمكن المستخدم الآن من حفظ كلمات المرور الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك تويتر  أو حتى الكلمات الخاصة بمواقع التجارة الالكترونية والتي تشكل التهديد الأكبر، في برنامج "باسوورد بوكس" المجاني والذي يوفر حماية فائقة كتلك التي توفرها برامج البيت الأبيض في واشنطن، حيث يستخدم الاثنان نفس الصيغة في تشفير البيانات.
ويقدم البرنامج خيار "الإرث" حيث ستتمكن من تمرير كلمات المرور إلى أي من الأشخاص في حال حدوث أي مكروه، وسيتم تمريرها إلى المستخدم بعد مدة زمنية أنت تحددها، لكن الأمر الوحيد في هذا البرنامج الجديد هو أنه يتطلب حفظ كلمة المرور الخاصة به بشكل جيد وعدم نسيانه، لأنه وفي حال نسيان الكامة من المستحيل استعادتها.