5/7/14

مادا ستفعل إدا ضاع هاتفك؟ iPhone



  تطبيق "فايند ماي آي فون" "find my iPhone" يساعد الأشخاص الذين فقدوا هاتفهم المحمول بسبب سرقته أو نسيانه في تحديد مكانه، ولكن ما الذي ستفعله إذا فقدت هاتفك واستخدمت هذه الخاصية؟ هل تذهب إلى المكان الذي يشير إليه التطبيق أو تبلغ الشرطة؟

يمكنك استخدام نفس التطبيق في الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل iOS 4.2 مثل الايفون 3G و 3GS او جهاز الايبود تاتش (اعتبارا من الجيل الثاني وما فوق).
اذا أضعت جهازك الايفون او الايبود تاتش او الايباد، فعليك في هذه الحالة تشغيل التطبيق المذكور على جهاز آخر يعمل بنظام iOS ودخول نظامه بواسطة الـ ID الخاص بك لدى “ابل”. عندها سترى موقع جهازك على خارطة تظهر أمامك تحدد لك موقع تواجد جهازك بدقة.

ويمكنك أن تختار إما أن يصدر جهازك الضائع الإنذار لتهتدي إليه أو أن يتلقى منك رسالة بأنك تبحث عنه أو إذا كان يتواجد في مكان بعيد يصعب عليك الوصول إليه بهذه السهولة، فيمكنك أن تمسح محتوياته مؤقتا من خلال هذا التطبيق كي لا يستخدم هذه المحتويات اللص أو من يجد الجهاز وتكون فيه معلومات حساسة أو صور تخصك، وفي حال عثرت عليه أو حصلت عليه بعد فترة يمكنك استعادة محتوياته بواسطة هذا التطبيق أيضاً.

ميزات التطبيق:
•    يدل مكان جهازك على الخارطة
•    يعرض رسالة أو يصدر صوتا لمدة دقيقتين لتسمعه وتعرف مكانه
•    يمكنك إقفال الجهاز عن بعد في حال تعذر الحصول عليه
•    يمكنك مسح محتويات الجهاز مؤقتا إذا تعذر استرجاعه فورا
انتبه إلى أنه عليك تثبيت هذا التطبيق على كل جهاز تخشى أن يفقد كي يتم الاتصال به من خلال نفس التطبيق ولكن من جهاز آخر يستخدم ليساعدنا في العثور على الجهاز الضائع أو المسروق أو المفقود.
التطبيق يدعم العديد من اللغات منها: الانجليزية اليابانية والفرنسية الألمانية الهولندية الايطالية الاسبانية البرتغالية الدنمركية الفنلندية النرويجية السويدية الكورية، الصينية، الروسية، البولندية، التركية، الأوكرانية، العربية، وغيرها …
متطلبات الجهاز أن يعمل بنظام iOS 4.2 او ايفون 4 والايباد والايبود تاتش (الجيل الرابع وما فوق) والتطبيق مجاني.
التطبيق يساعدك على العثور على جهازك فقط في حال كان مزودا بـ WiFi. التطبيق غير متاح في جميع الدول لكنه متاح في جميع المتاجر العربية .

ملائمة:
يعمل على أجهزة الايفون والايبود تاتش والايباد.
نظام تشغيل ملائم: iOS 3.1.3 أو أحدث .
مناسب: لجميع الأجيال .
الحجم: 5.4 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)
 
وقد تمكنت شابة امرأة أمريكية في كاليفورنيا بإستعادة هاتف "آي فون"  الذي سرق منها .

حيت  استفاقت سارة ماغواير (26 عاماً) لتكتشف أنها فقدت هاتفها المحمول، ولما استخدمت خدمة "فايند ماي آي فون"، تبين لها أن هاتفها في منطقة تبعد 30 ميلاً من شقتها.

واللافت أن صديقة ماغواير التي كانت معها في الليلة السابقة، فقدت هاتفها هي الأخرى، وتبيّن لها أن الهاتف في المكان نفسه، وقررت مساعدتها.

في البداية اتصلت ماغواير بالشرطة لإبلاغ السلطات بالأمر، لكن الجواب الذي حصلت عليه كان أنه ينبغي عليها الذهاب لوحدها إلى المنطقة، والاتصال بالشرطة في حال تعرضت للتهديد أو شعرت بالخطر.

لكن قبل توجهها، عمدت ماغواير للبحث عن المنطقة التي حددها التطبيق، وكانت النتيجة مرضية إذ أن المنطقة سكنية وهادئة نسبياً، لذا توجهت برفقة صديقتها إلى منزل اللص، وتلاسنتا معه عند باب شقته لبعض الوقت، لكنه سرعان ما استجاب لهما وأعاد لهما هاتفي "آي فون" المسروقين.

وعلى الرغم من أهمية التطبيق، فإنه بإمكان لصوص هواتف "آي فون" التغلب عليه وذلك من خلال إغلاق الهاتف لفترة طويلة من الوقت، أو عدم إيصاله بالإنترنت.