5/23/14

تصفح الانترنت و أنت داخل السيارة WIFI CAR

الإنترنت هي الدعامة التقنية التي تجعل من الشبكة العنكبوتية العالمية أمرا ممكنا، فهي نظام الشبكات المحلية والشبكات الإقليمية وأية شبكات أخرى منفصلة، والتي تتشابك جميعها بحيث يصبح بإمكان الحاسوب  الاتصال بالحاسوب  أو الهاتف الذكي لتسهيل تبادل البيانات.

ويتم تبادل البيانات في الإنترنت بين شبكات الأجهزة المتصلة ببعضها بواسطة الحزم باتباع بروتوكول الإنترنت الموحد (IP) و يمكنك زيارة تدوينة سابقة تتطرق ل IP   "ما هو IP Address و كيف تحصل عليه عن طريق Google"

 وتعتبر الحزم أو حزم البيانات هي النقطة الأساسية في الإنترنت، حيث يتم تقسيم البيانات إلى حزم، ويتم إرسالها من نقطة إلى أخرى عبر شبكة الإنترنت، وقد تتخذ الحزم عدة مسارات كي تصل إلى نقطة النهاية وعند وصولها تتجمع مرة أخرى لتعود إلى صورتها الأصلية,وتشمل الإنترنت ضمن خدماتها "الشبكة العنكبوتية" أو ما يسمى بـ"الويب"WEB، وتقنيات التخاطب، والبريد الإلكتروني، وبروتوكولات نقل الملفات (FTP).

 الشبكة العنكبوتية أو ما يصطلح عليه بالويب، هي في المقابل نظام من مستندات النص الفائق المرتبطة ببعضها وتعمل فوق الإنترنت، ويستطيع المستخدم تصفّح هذه المستندات باستخدام متصفّح "ويب"، وكذلك التنقّل بين هذه الصفحات عبر وصلات النص الفائق، وتحتوي هذه المستندات على صور و وسائط متعددة.

و لكن كل منا يحتاج للاتصال بالإنترنت مع تعدد وسائل الإتصال بالأنترنت سواء التابتة أو المتنقلة فى أى مكان سواء المنزل أو المكتب أو حتى الشارع، ويقضى سائقوا السيارات أوقات طويلة داخل سياراتهم بسبب الازدحام، مما يجعلهم فى أشد الحاجة للإنترنت لإنجاز بعض المهام أو التسلية.
 و يمكنك قراءة التدوينة السابقة بعنوان "تصفح الانترنت و أنت في عطلة مع mobile router "


و لحل المشكل الدي يعاني منه سائقوا السيارات اتناء الإزدحام  أطلقت شركة EE جهازا جديدا تحت اسم Buzzard، يزود السيارة بخدمة الواي فاي"wifi" وهو بتقنية 4G LTE، و يسمح لك بتوصيل 10 أجهزة بالإنترنت فى وقت واحد.

والجهاز متوفر بسعر 50 دولارا، باللون الأصفر، وفقا لموقع engadget.